Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
أخبار العالم

تونس تحتفل بعيد الجمهورية السبعين للهند

كتبت: حذامى محجوب

تم الاحتفال اليوم 26 جانفي 2019 وسط أجواء من البهجة بعيد الجمهورية السبعين لجمهورية الهند في سفارة الهند بتونس وقد قام سفير الهند في تونس السيد براشنت بيسي برفع العلم ثلاثي الألوان في مقر السفارة على الساعة 9 صباحا بحضور مواطنين هنود و أصدقاء الهند من التونسيين. و على اثر ذلك قرأ السفير خطاب الرئيس الهندي الموجه للشعب الهندي وسط تصفيق الحضور.

وأقام السفير الهندي بتونس حفل استقبال بنزل المرادي -قمرت ودعا اليه وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة السيد سليم الفرياني ونائب رئيس الجمهورية التونسية السيد لزهر القروي الشابي ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في تونس وجملة من الإطارات السامية للبلاد ، وتم الحفل في جو بهيج

وتعد سنة 2019 مميزة جدا حيث ستجرى الانتخابات في الهند صاحبة أكبر تجربة ديمقراطية في العالم حيث سيصوت أكثر من 900 مليون شخص بينهم حوالي 600 مليون شاب. وستكون هذه الانتخابات أول فرصة للشباب الذين ولدوا في القرن الحادي والعشرين للتصويت. و جدير بالذكر أن السن الأدنى للتصويت في الهند هو 18 سنة. و لقد احتفلت السفارة الهندية مسبقا باعتزاز كبير بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الهند و تونس من خلال تنظيم مهرجان الهند في تونس تحت اسم «Namaste India» و مهرجان تونس في الهند أيضا. كما ستكون سنة 2019 مميزة جدا للاحتفال بالذكرى الـ150 لميلاد المهاتما غاندي رمز التعايش السلمي و نبذ العنف في تونس.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق