Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
تحقيقات وتقارير

رفع الجمارك من على السيارات الاوروبية يربك حركة البيع بالمعرض

كتبت : بدور عرابي

سادت حالة من الارتباك أروقة وزارة التجارة والصناعة قبل نحو شهر ونصف الشهر من دخول قرار إزالة الجمارك كليا عن السيارات الأوروبية حيز النفاذ في يناير المقبل، حسبما ذكرت صحيفة “الوطن”.

وقال مصدر بالوزارة إن موقف استراتيجية صناعة السيارات التي كان سيتم الإعلان عنها أكتوبر الماضي غير واضح حتى الآن

وأشار المصدر إلى أن الوزير عمرو نصار أعلن في أغسطس الماضي أنه سيتم الانتهاء من الاستراتيجية قبل انعقاد الدورة البرلمانية، بهدف إحداث توازن في سوق السيارات قبل إزالة الجمارك على السيارات نهائيا، وهو ما لم يحدث بعد دون سبب واضح.

وأوضح أن الوزير السابق طارق قابيل أعد تلك الاستراتيجية وأرسلها إلى مجلس الوزراء منذ فترة، لكن حتى الآن من غير المعلوم مصيرها.

ويعود تاريخ إعداد استراتيجية صناعة السيارات إلي أيام وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، الذي كان يهدف لدعم وتحفيز منتجي السيارات عبر تلك الاستراتيجية، كأداة لمواجهة التي ستنتج من خفض الرسوم الجمركية على السيارات المستوردة من أوروبا.

واستعان الوزير السابق طارق قابيل بمكتب ألماني مطلع العام الجاري للانتهاء منها بعد تلقي ملاحظات مجلس النواب بشأنها.

ولم يؤكد المصدر ما إذا كان الوزير الحالي تقدم بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لتأجيل الخفض الجمركي أم لا، لكن مسئول بارز بالاتحاد الأوروبي صرح الخميس قبل الماضي لبدء دخول خفض الجمارك على السيارات المصدرة إلي مصر حيز النفاذ من يناير المقبل، ليقطع بذلك الجدل حول إمكانية تأجيل الخفض مجددا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock