Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
اطفال النيلمحافظات
أخر الأخبار

بالفيديو إتيكيت الأطفال لاعداد طفل قائد. 

إعداد / د. رشا عبد العزيز

نظرا لأهمية السلوك والأخلاق والتصرفات السليمة للإطفال، تقدم مبادرة مستقبل إبني برنامج الإتيكيت لتعزيز الثقة بالنفس لدي الأطفال، ويأتي هذا البرنامج بأهدافه الرائعة لتعديل سلوك الطفل وتوجيهه إلى التصرف السليم وفهم آداب التصرف في شتى المواقف التي يتعرض لها الطفل في حياته.

وإشتمل البرنامج علي تعريف الإتيكيت، الأخلاق و تعليم الطفل إتيكيت التعارف، و الترحيب والمصافحة.

كما إشتمل علي تعليم الطفل كيفية الجلوس والوقوف والسير بشكل صحيح. وتعليم الطفل آداب الطعام والمائدة، وتعريفه إتيكيت تناول الأطعمة والفواكه. وتعريف الطفل بأهمية النظافة الشخصية، وكيف يمكن تعويده عليها.

وتعريف الطفل بأساسيات إدارة الوقت، وكيف يتعلم ألا يضيع وقته في أمور غير مستحبة.

كما إشتملت المحاضرات النظرية والعملية علي كيف إهتمام الطفل بمظهره الخارجي. و تعليم الطفل الإهتمام بترتيب غرفة نومه مثل كيفية طي الملابس، وترتيب السرير عند الإستيقاظ، وكيفية ربط الحذاء عند الخروج .كما تناولت المحاضرات آداب المائدة، وتعريف الطفل إتيكيت تناول الطعام بشكل صحيح .

وتعليم الطفل وتعريفه بأهمية العمل الجماعي، وكيف يشارك اصحابه وأقاربه عملا جماعيا.

كما إشتملت علي تعريف الطفل بمهارات القيادة، وكيف يتصرف بالشكل الذي يجعل منه قائدا في المستقبل. وكان من أهم جوانب المحاضرات تعليم الطفل فن الحديث، وكيف يمكن التحدث بشكل لائق امام الآخرين. وتعليم الطفل سلوكيات الأماكن العامة كالنادي والمطعم، وأيضا إتيكيت التصرف الصحيح في المواصلات. وتعريف الطفل بإجراءات السلامة الشخصية في جميع المواقف. كما إهتم البرنامج بتعزيز مهارات التواصل عند الطفل، وتعليم الطفل فن التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة ومساعدتهم في الاندماج في المجتمع واحترامهم لانهم جزء هام من المجتمع .البرنامج كان تحت شعار (مبادرة مستقبل إبني)

وأعدت البرنامج وقدمته للأطفال خبيرة التجميل أمنية حمدي وبسؤال أمنية عن أهداف البرنامج أجابت أنه للوصول إلي أخلاقيات القائد الصغير ولتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع يجب تعليم الأطفال الأصول و فهم كيفية التعامل في المجتمع وداخل المنزل و في المدرسة مع أصدقائهم ويفهموا يعني إيه إتيكيت و إنه فن الذوق و الرقي وليس التعالي و قدرنا من خلال التدريب أثناء المحاضرة نزود ثقتهم بنفسهم و نضع أيدينا على نقاط الضعف في شخصياتهم و كيفية الوصول للثقه التامه بالنفس وعرفوا إزاي يهتموا بنظافتهم الشخصية و إزاي يكونوا شخصيات مؤثره و إزاي يقربوا من عائلتهم أكتر وتم قياس ذلك قبل وبعد التدريب لإكتشاف مواطن الضعف والقوة لكل شخصية وتم العمل عليها حتي إستطعنا في نهاية التدريب الوصول إلي مستوي مقبول من السلوك المطلوب .

رئيسة مبادرة مستقبل ابني دكتورة رشا عبد العزيز والتي تحاول من خلال المبادرة إعداد طفل قائد في شتي مجالات المجتمع وتعديل السلوك الانساني لتحسين علاقة الفرد بمجتمعه وخلق جيل مستدام طبقا لاهداف اتفاقية ٢٠٣٠

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق