Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
تحقيقات وتقارير
أخر الأخبار

افتتاح أكبر محطة مترو في الشرق الأوسط.. الخميس المقبل

كتبت خلود عصر

تكثف وزارة النقل، ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، جهودها لوضع اللمسات النهائية على محطة هليوبوليس بخط المترو الثالث (العتبة – نادي الشمس)؛ لافتتاحها أمام الجمهور خلال أيام.

 

وقالت مصادر مطلعة بهيئة الأنفاق، إن افتتاح المحطة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، الخميس المقبل، مشيرًا إلى تأكيدات وزارة النقل على تشغيل المحطة ضمن الاحتفالات بأعياد أكتوبر الجاري.

 

وكان مقرر أن يتم تشغيل محطة هليوبوليس مع افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة “A4” الذي تم يونيو الماضي، لكن تأخرت تجهيزاتها بسبب مساحتها التي تقترب من 10 آلاف متر مربع.

 

وأضافت المصادر أنه تم التأكد من عمليات التشغيل بالمحطة وإجراءات الصيانة والإصلاح للقطارات، وتشغيل ماكينات “vtm” لحجز تذاكر الركوب آليا لتخفيف الزحام على شبابيك التذاكر، متابعة: “يتم الآن إنهاء أعمال النظافة ووضع العلامات الإرشادية والخرائط واللافتات التحذيرية بالمخالفات في كل أنحاء المحطة”.

 

وأشارت إلى أن المحطة مجهزة على 3 مستويات وفق أحدث المواصفات العالمية، بما تتضمنه من سلالم كهربائية متحركة بالثلاثة مستويات من الرصيف حتى مستوى سطح الشارع، كما أنها مكيفة بمستوياتها الثلاثة، ومزودة بكاميرات مراقبة من مداخل المحطة حتى مستوى الرصيف لتحقيق جانب أكبر من الأمان للركاب.

 

وتسابق هيئة الأنفاق الزمن للانتهاء من تجهيز محطتي (النزهة 1، وهشام بركات)، وافتتاحهما ديسمبر القادم بدلًا من مارس 2020؛ تنفيذا لتوجيهات وزير النقل كامل الوزير، على أن يتم الانتهاء من الجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث “B4” بتجهيز وافتتاح محطات (قباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، وعدلي منصور)، بحلول أبريل 2020.

 

من جانبها، استعدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لتشغيل المحطة التي طال انتظار تشغيلها لخدمة جمهور الركاب، من خلال تجهيز طاقم العمل المتمثل في صرافين التذاكر وأفراد الأمن وفرق الصيانة والنظافة، فضلا عن التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين المحطة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock