Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
أخبار الصعيد
أخر الأخبار

الكشف الطبي على 1849 مواطنا في المنيا ضمن مبادرة حياة كريمة

كتبت خلود عصر

 

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، توقيع الكشف الطبي وعلاج 1849 مواطنا في قرية دمشاو، هاشم التابعة لمركز المنيا، خلال إحدى القوافل الطبية العلاجية التي نظمتها المديرية على مدار يومي 21 و22 أكتوبر الجاري.

 

وقالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن أعمال القافلة الطبية تم تنظيمها بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز المنيا، ضمن مبادرة “حياة كريمة “تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك ضمن تكليفات اللواء قاسم حسين محافظ الإقليم لتقديم الخدمات العلاجية والمجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.

 

وأضافت أن القافلة وقعت الكشف على “399 حالة جراحة و519 أطفال و200 جلدية و359 باطنة و134 نساء و125 قلب وأوعية دموية و78 أسنان و35 تنظيم أسرة” بالإضافة إلى “تحليل 68 عينة دم، وعمل 32 حالة موجات صوتية، و19 رسم قلب”، مشيرة إلى أن القافلة ضمت 10 عيادات متنقلة وثابتة داخل الوحدة الصحية في جميع التخصصات الطبية المختلفة.

 

وقالت وكيل الوزارة، أن تلك القافلة، نُظمت في إطار تقديم الخدمات الطبية والعلاج والفحوصات المعملية بالمجان للمواطنين، خاصة في القرى الأكثر احتياجا، الواقعة في الظهير الصحراوي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock