Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
اقتصاد و بورصة
أخر الأخبار

بالأرقام.. وزير التموين يستعرض انخفاض أسعار السلع والمنتجات الغذائية

كتبت خلود عصر

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة حريصة على مقارنة أسعار المنتجات الغذائية والسلع بين العام الماضي والعام السابق لها، موضحًا أن الأسعار في انخفاض.

 

واستعرض وزير التموين، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، مساء الأربعاء، عددًا من فروقات الأسعار، وقال إن الأرز كان يتراوح بين 10 إلى 12.5 جنيه، والآن أصبح ما بين 7.5 إلى 9 جنيهات، والسكر كان بـ9.5 جنيه واليوم ما بين 7.5 إلى 8 جنيه، والزيت كان 16 جنيهًا، واليوم ما بين 14.30 و15 جنيهًا، والمكرونة بـ8.30 جنيه، وأصبحت 7.30 جنيه.

 

وشدد على وجود تحسن ملحوظ في الاحتياطي الاستراتيجي من السلع، وأنه أمر اهتمت به الحكومة للغاية، مشددًا على أن كافة السلع متوافرة في الأسواق بكميات جيدة.

 

وأوضح أن احتياطي القمح في مصر أصبح يكفي 4.8 شهر، وهو رقم كبير، والسكر يكفي 6 أشهر، والزيت 3.8 شهر، والأرز 3 أشهر، موضحًا أنه سيتم فتح موسم شراء الأرز قريبًا.

 

وأشار لوجود عقود مستمرة من الدواجن سواء المستوردة أو الإنتاج الحي حتى آخر شهر إبريل المقبل، واحتياطي اللحوم المجمدة يكفي 4.4 شهر، موضحًا أن هناك عقودًا مستمرة على اللحوم الحية، وزيادة في معروضها، ما أدى إلى انخفاض أسعارها في الأسواق مؤخرًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock