Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
مقالات رأى

د. صديق عفيفى يشيد بمهرجان حول العالم فى 3 ساعات

كتبت_ دعاء جمال

أقيم علي مسرح مدرسة طيبة المتكاملة الدولية مهرجان حول العالم في ٣ ساعات بمقر المدرسة فى الكيلو 27 طريق الإسماعيلية.
تضمن المهرجان قصة طالب وطالبة يقومان بالسفر حول العالم لمدة 3 ساعات بدأوا بدولة المكسيك ثم الولايات المتحدة الامريكية بعدها إنجلترا ثم فرنسا وفي النهاية يصلان للهند ثم يتم سؤالهما عن البلد او الدولة التي يرغبا العيش فيها فيكون ردهما مصر أجمل بلدان العالم حيث تم عزف السلام الوطني وتم تقديم الاستعراضات التي توضح مظاهر الاحتفالات في عدد من المدن المصرية كالإسكندرية وسيناء،وبلاد النوبة، والصعيد.

وخلال جولتهما حول العالم استعرضا أهم ماتتميز به تلك البلدان من معالم تاريخية أو سياحية و اللغة الرسمية للدولة وكذلك العملة الرسمية ، والزِّي الشعبي بجانب تقديم بعض الأغاني والرقصات التي تميز بها تلك الدول.

المهرجان فكرة وإعداد قسم اللغة الإنجليزية وتنفيذ طلاب المرحلة الإعدادية إذ قدم الصف الأول دولة الولايات المتحدة الأمريكية تحت إشراف معلما المرحلة مني سمير ورنا منصور اما فرنسا فكانت بإشراف شريين سامح كما قدم الصف الثاني دولة المكسيك بإشراف منه محب ومحمد جمال أما الصف الثالث هو الذي قدم مصر وكانت سيناء من تصميم رنا منصور ،والإسكندرية تصميم. مني سمير أما نيفين حيدر رئيس القسم فقامت بتصميم كل مايخص بلاد الصعيد .

حضر الحفل أولياء أمور الطلاب ومعلمو المرحلة ورئيس مجلس الإدارة الدكتور صديق عفيفي الذي أثني علي المهرجان والقائمين عليه، والذي أوضح أن سياسة المدرسة منذ نشاتها منذ أكثر من ثلاثين عاما تعتمد عَلي التعلم من خلال الأنشطة وخاصة الأنشطة الثقافية مثل هذا المهرجان.

كما حضرت أيضا لينا عفيفي نائب رئيس مجلس الإدارة التي أثنت أيضا علي المهرجان والقائمين عليه والتي أكدت علي أن هذا المهرجان يعتبر من أهم الأنشطة الثقافية ويقدم كل سنة الجديد وبشكل مبتكر.

وفي نهاية المهرجان أعدت كل دولة مأدبة من الماكولات التي تتميز بها كل دولة في الجناح المخصص لها والمزين بأهم معالم الدولة .

قام بتصوير المهرجان كل من سمر سيد امينة المكتبة وحسام الدمرداش معلم اللغة العربية والعمل كله اكتفاء ذاتي لفريق عمل المرحلة الإعدادية تحت إشراف رانيا أحمد ناظرة
المرحلة وأمل عبد العال مديرة المدرسة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock