Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
محافظات

بيت العائلة ببورسعيد يسلط الضوء علي” التعايش السلمى”

كتب – علاء حمدى

 

شارك بيت العائلة المصرية فرع بورسعيد برئاسة فضيلة الشيخ محمد الغرباوى أمين عام بيت العائلة المصرية و نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها مدرسة 6 أكتوبر الثانوية بنات اليوم الأربعاء 30 من أكتوبر فى ندوة “التعايش السلمى و نبذ العنف ”

و فى سياق متصل أفاد وليد عيسى سليمان منسق عام بيت العائلة المصرية ببورسعيد أن الندوة تأتى فى إطار التعاون المشترك بين بيت العائلة المصرية ببورسعيد و منطقة وعظ بورسعيد الأزهرية و مديرية التربية و التعليم لتنمية روح الولاء و الإنتماء لدى الطلاب و الطالبات ،لترسيخ القيم الإيجابية بالمجتمع ومحاربة الإرهاب و الأفكار المتطرفة الهدامة حيث” تحدث فضيلة الشيخ أحمد عبد الله واعظ عام بمنطقة وعظ بورسعيد الأزهرية عن دور الأخلاق فى بناء المجتمع ، مؤكدا على ان الفتنة تأتى عن طريق اللسان و أن الكلمة الطيبة صدقة و يتمثل التعايش السلمى فى المجتمعات من خلال حسن الجوار و عدم إيذاء الجار ، وإصلاح ذات البين واخيرا الرحمة فيما بيننا .

و تطرق جناب القس أنطون وديع الكاهن بكنيسة القديس انطونيوس إلى الحديث عن أهمية التأكد من المعلومات من مصدر موثوق منه و عدم نشر الشائعات،أو الأخبار الخاطئة، متطرقا إلى الحديث عن كيفية الوصول إلى السلام النفسى بأن تكون علاقتك قوية مع الله بالتالى ستكون حياتك سليمة متزنة خالية من المشكلات..بما سينعكس على علاقاتك مع أصدقاءك و جيرانك.

كما تحدث وليد عيسى سليمان استشارى التنمية الإنسانية عن ضرورة إحترام الآخرين فى المجتمع لأننا جميعا لنا نفس الحقوق و علينا نفس الواجبات،ومن الأهمية الإهتمام بتفريغ الطاقات السلبية و تحويلها إلى طاقات إيجابية من خلال الرحلات و ممارسة الرياضة و الأنشطة و الهوايات والتى هى الأساس فى تحويل طاقة الغضب إلى إنجاز و نجاح.

كما تم عرض بالصور نشاط و إنجازات فرع بورسعيد فى مجالات التوعية( بالكليات ،و المدارس و مراكز الشباب ، و الأندية و المؤسسات الإجتماعية) و المشاركة الإجتماعية فى شتى الفاعليات. و تخللت الندوة عرض مواهب الطالبات و فى شتى المجالات الفنية و الشعرية و التى تأتى ضمن مبادرة بيت العائلة ببورسعيد فى اكتشاف ورعاية الموهوبين و الموهوبات، واعقبت الندوة لقاء حوارى للإجابة على استفسارات الطالبات و تساؤلاتهن.

الندوة برعاية د.نبوى باهى وكيل أول وزارة التربية والتعليم ببورسعيد و اشراف إدارة العلاقات العامة بمديرية التربية و التعليم أ. محمد ضياء مدير الإدارة وحضور أ. هالة سمير مديرة المدرسة أ/ عبير جودة وحدة التدريب . أ. سحر برعى مسؤول النشاط . و فريق عمل وحدة التدريب،و لفيف من الطالبات بالمدرسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock