Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
محافظات

إعلام أسوان يناقش دور أنماط الإستهلاك المحلى في تنمية الإقتصاد القومي

كتب – علاء حمدي
نظم مركز النيل للإعلام بأسوان ، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع قصر ثقافة أسوان ندوة بعنوان تغيير أنماط الإستهلاك المحلى ودورها في تنمية الإقتصاد القومي المصري. وحاضر الندوة الأستاذة أميرة يوسف مسئول البرامج بجمعية المستقبل للتنمية.
وتحدثت عن أهمية تغيير أنماط الاستهلاك المحلي وتغيير الثقافة الخاصة بالشراء وأنماط إستهلاك المنتجات المصنعة والغذاء المصنع والملابس والأجهزة الكهربائية والقضاء على فكرة السيارة كمظهر للوجاهة الاجتماعية والتخلص من هذه العادة البالية التى ندفع ثمنها من أعصابنا ورئتنا وجيوبنا ،
وأضافت أن جمعيات المجتمع المدني لها دور كبير في حماية المستهلك حيث تماثل دور الاجهزة الرقابة الحكومية لان بعض الحملات الي قامت بها هذه الجمعيات للتصدي إلي غلاء الاسعار.
وأشارت إلى أن جهاز حماية المستهلك له دور أيضاً في توعية المواطنين مما ساهم في ارتفاع عدد جمعيات المجتمع المدني لحماية المستهلك ،
وأكدت على أن الحكومة تقوم بالعديد من الأدوار منها عمل منافذ لتوزيع السلع الأساسية بأسعار منخفضة، وعمل سيارات متنقلة تصل لجميع أنحاء الجمهورية لإتاحة السلع الرخيصة لجميع المواطنين. أن أي تاجر يتم ضبطه مخالفاً ستوقع عليه عقوبة السجن من 3 أشهر إلى 3 سنوات، وكذلك تحويل ملفه الضريبي للفحص.
نظم الندوة وأدارها أحمد عبد الحميد الجميلى مسئول البرامج الإعلامية بالمركز وتحت إشراف الأستاذة مها محمد خليل مدير مجمع إعلام أسوان والأستاذ أشرف محمود عبد الرازق مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock