Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الشرق الاوسط

انطلاق الجلسات العلمية لملتقى ومعرض الاستقدام والخدمات العمالية

الرياض- زبيدة حمادنة

 

انطلقت اليوم جلسات العمل المصاحبة لملتقى ومعرض الاستقدام والخدمات العمالية والخدمات المساندة في مركز الرياض الدولي للمعارض وأقيمت ثلاث جلسات علمية ركزت على دور القوى العاملة ومشاريع الرؤية السعودية 2030وصناعة الاستقدام ووزارة الخارجية وقطاع الاستقدام ، حيث سلط الضوء في الجلسة الأولى على أهمية القوى العاملة في مشاريع رؤية المملكة2030 وآفاق ومستقبل هذه القوى على ضوء تلك المشاريع والدور الذي تقوم شركات الاستقدام به في هذا المجال وشارك بالجلسه المهندس عبد الرحمن القعيشيش والاستاذه تسنيم الغامدي والاستاذ علي مسرحي والدكتور فيصل الوعلان والدكتور عبد الكريم النجيدي .

وكانتو الجلسة الثانية بعنوان صناعة الاستقدام حيث تناولت التحولات في هذا القطاع وممكنات الصناعة وافاق تطورها الى جانب مستقبل صناعة الاستقدام والتحديات التي تواجهها ومعايير نموها واستدامتها إضافة إلى حجم الطلب والتنافسية التي تشهدها صناعة الاستقدام بما ينعكس على تطورها وازدهارها
وشارك فيها كل من المهندس عبدالله العمر والمهندس رياض الرميزان والأستاذ بندر السفير والدكتور خالد الثبيتي والأستاذ عبدالله الجابر والأستاذ احمد العبيد الله .

وأكد المتحدثون في الجلستين على التطور الكبير الذي شهده قطاع الاستقدام مؤخرا منوهين بأهميته في دعم المشاريع التنموية وخدمة الأفراد من خلال خيارات متقدمة وخدمات نوعية تراعي معايير الجودة وتتوافق مع الاجراءات التي تقرها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
كما نوهوا بدور وزارة العمل في دعم القطاع عبر منظومة متكاملة من الاجراءت التي أسهمت في تحقيق نقلة نوعية انعكست نتائجها على المستفيدين أفرادا وشركات .

واستعرضت الجلسة الثالثة دورة وزارة الخارجية في دعم قطاع الاستقدام وركزت على أهمية التكامل بين الوزارة والمؤسسات المعنية لانجاح الأعمال المطلوبة وشارك فيها من جانب الوزارة الأستاذ خالد بن حمود القحطاني الوزير المفوض في وزارة الخارجية ، والأستاذ عبد الرحمن العكرش المستشار في وزارة الخارجية والمهندس سلمان عبد الله العمود .
واكدوا على دور وزارة الخارجية في نهضة وخدمة شركات الاستقدام من خلال ايجاد بيئة الكترونية متقدمة لانجاز الأعمال وبأوقات قياسية ، كما استعرضوا الأرقام والانجازات التي تحققت في هذا الصدد
ونوهوا بتوجه الخارجية لتسهيل اصدار التاشيرات على مختلف أنواعها انطلاقا من توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وانسجاما مع رؤية 2030. وأشاروا إلى أن وزارة الخارجية أصدرت أكثر من 13 مليون تأشيرة متعددة . منها أكثر من 8 مليون تأشيرة الكترونية للحج والعمرة . وأصدرت أكثر من 250الف تاشيرة الكترونية سياحية وزيارة .

وأكد المتحدثون أن وزارة الخارجية تنسق حاليا مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لاعتماد مراكز فحص مهني وطبي في الدول التي يتم الاستقدام منها بحيث لايتم اصدار تأشيرة الدخول قبل الحصول على شهادات اعتماد من مراكز الفحص وهذا ماسيؤدي إلى رفع جودة العمالة المستقدمة .

يذكر أن ملتقى ومعرض الاستقدام والخدمات العمالية والخدمات المساندة يقام للمرة الثالثة على التوالي بشراكة استراتيجية مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و بمشاركة الجهات الحكومية ممثلة في وزارة الخارجية، ووزارة العدل، والمديرية العامة للجوازات، وهيئة حقوق الإنسان، وشركات الاستقدام الوطنية، ونخبة من مكاتب الخدمات العمالية، وشركات ومؤسسات الخدمات المساندة لقطاع الاستقدام ويستمر الملتقى لغاية يوم الخميس 23 يناير .
ويفتح أبوابه مجانا للجمهور والباحثين عن الخدمات المتميزة من الحادية عشرة صباحاً إلى الحادية عشرة ليلا بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock