Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
اخبار الفن

حياة الفنان الراحل علاء ولى الدين عن قرب

كتبت : نورهان عمرو

اليوم نحى الذكرى السابعة عشر لوفاة الفنان المصرى الذى اتسم بخفة الظل فى كثير من الأدوار الكوميدية و التى جذبت إليه قطاع من الجماهير من انحاء الوطن العربى بن المنيا الملقب ” بناظر مدرسة الضحك “فى مثل هذا اليوم عام 2003 غاب عن سماء الفن الفنان المصري علاء ولى الدين عن عمر ناهز 40 اثر مضاعفات المرض السكرى ولم يكمل فيلمه الاخير ” تعريفه” .

ولد علاء سمير ولى الدين يوم 28 سبتمر عام 1963م
فى مركز بنى مزار التابع لقرية الجنديه بمحافظة المنيا
هو الابن الأوسط بين شقيقيه خالد ومعتز للفنان سمير ولى الدين توفى والده وهو فى سن صغير وكان عليه عبء كبير حيث كان العائل الوحيد لأسرته بعد وفاة والده .

حصل عام 1985 على بكالوريوس فى المحاسبه من كلية التجارة بجامعة عين شمس .

كان الفنان الراحل شديد الإرتباط بالفن حيث اعتاد على جو البلاتوهات لطبيعة عمل والده الفنان( سمير ولى الدين) الذى دفعه لإقتحام مجال التمثيل كمساعد مخرج في البداية مع المخرج( نور الدمرداش) لمدة أربع سنوات ثم اتجه إلى التمثيل فى العديد من السهرات التليفزيونية والتى كانت لها الفضل فى إظهار تلك الموهبة المتميزه وبرزت موهبته من خلال الأدوار الثانويه التى عرضت عليه فى أفلام الفنان الكوميدى عادل إمام مما لفت أنظار الكثير من المخرجين والمؤلفين والمنتجين لينطلق بعدها إلى أدوار البطولة المطلقة .

شكل الفنان الراحل ثنائيا كوميديا ناجحا مع الفنان الكوميدى محمد هنيدى حيث شاركه العديد من الأعمال الفنية المتنوعه ما بين السينماوالمسرح والدراما نضف إلى ذلك دوره الهام فى إكتشاف المواهب الشابه وكان من بينهم الفنان احمد حلمى ومحمد سعد .

وتخليدا لذكراه قامت وزارة الثقافة بوضع ملصق ” عاش هنا ” على منزل الفنان الراحل ولى الدين فى مصر الجديده وكان ذلك بهدف إحياء ذكراهم بعقولنا رواد الفن المبدعين الذين اسهموا فى استكمال مسيرة مصر الحضاريه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock