Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
أخبار العالم

بريطانيا تغلق وتعلق الفعاليات والقاهرة وبكين يتحدان لمواجهة الفيروس

محمود أبوبكر

أعلنت السلطات البريطانيه غلق جميع المحلات بإستثناء الضروريات وإلغاء اي فعالية دينية باسثناء الجنائز كإجراء وقائي لمنع إنتشار فيروس كورونا .

وفي سياق أخر ويبدوا أننا علي مشارف أن تكون الصين القوي الاقتصادية وأيضا والعظمي بالعالم وبعد فشل محاولات الخلاص من الاقتصاد الاول بالعالم والقضاء علي الشعب الصيني المنتج للعالم أصبحنا علي مشارف تغيير خريطة القوي العظمي بالعالم حيث أكدت بكين أن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أعرب في اتصال هاتفي مع نظيره المصري، عبد الفتاح السيسي، عن دعم الصين لجهود مصر في مكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

وذكرت وكالة “شينخوا” الصينية الرسمية أن شين جين بينغ قال للسيسي، خلال المكالمة التي أجريت بينهما اليوم الاثنين، إن “الصين تؤيد جهود مصر الرامية إلى الوقاية من الوباء ومكافحته” مؤكدا ، أن بلاده مستعدة لمكافحة وباء عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” بشكل مشترك مع مصر.

وفي السياق ذاته قالت الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى بعد ظهر اليوم اتصالا هاتفيا مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وأشاد الرئيس السيسي خلال الاتصال، بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، وأعرب عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.

من جانبه، أعرب الرئيس الصيني عن امتنان الصين حكومة وشعبا لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا، والتي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما مؤكدا استعداد الصين الكامل لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.  

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 367 ألف إصابة بهذه السلالة في نحو 160 دولة، بما في ذلك 16098 وفاة و101065 حالة شفاء. 

وتمكنت الصين حتى هذا اليوم من إحتواء وباء فيروس كورونا في أراضيها وعالجت أكثر من 72.7 ألف شخص من أصل 81 ألف مصاب، في الوقت الذي تحول فيه العالم الغربي إلى بؤرة جديدة للجائحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock